السبت، 12 مايو 2018

دراسة جدوى مشروع مطعم [ 6 دراسات لـ افكار مشاريع مطاعم ]

التسميات

دراسة,جدوى,مطعم

هل تفكر في إنشاء مطعم؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإليك نموذج دراسة جدوى لـ  أفكار مشاريع مطاعم يمكنك استخدامها مجانًا.

ستجد كل دراسة مرفوقة بمزيد من التحليل من خلال تفسير وصياغة الفكرة مدعومة بأفكار تسويقية للمقبلين على تنفيد هذه الفكرة الاستثمارية.

يوجد أدناه 6 نماذج دراسة جدوى لستة أنواع مختلفة من المطاعم يمكنك وضعها في الاعتبار.



هل أنت من الأشخاص الذين يطرحون سؤال: كيف ابدا مشروع مطعم صغير و لكنك لا تعرف نوعية المطعم الذي يجب إختياره ؟ إذا كانت الإجابة بنعم، فإليك أفضل 6 أفكار مشاريع مطاعم مرفوقة بدراسة جدوى لكل مطعم.

بدأ عدد أكبر من الناس في تناول الطعام بسبب مشاغل الحياة التي يجبرون على العيش فيها، و هذا لا يمنحهم الوقت أو الرغبة في الطهي إضافة إلى أن معظمهم لا يريدون أن يهدروا وقتهم الثمين في غسل الأطباق.

أدت راحة شراء الوجبات إلى زيادة هائلة في عدد المطاعم و عمليات خدمات الأغذية في العقود الأربعة الماضية؛ و بغض النظر عن عدد المطاعم أو شركات الخدمات الغذائية الموجودة فلا يزال هناك متسع لمزيد من رواد الأعمال الذين يتطلعون إلى دخول هذه الصناعة و تحقيق أرباح مهمة.

ومع ذلك و على الرغم من أن المطاعم مشروع مربح للغاية، فلا توجد ضمانات بأن إدارة الأعمال في هذه الصناعة ستؤدي إلى النجاح حيث ستحتاج إلى العمل بجد لكي تتمكن من كسب لقمة العيش و جعل مشروعك ناجحا، و لكي تسير وفق منهجا مضبوط يمكنك من تحقيق غاياتك أقترح عليك أن تتطلع على هذا الموضوع الذي نجيب فيه عن التساؤل المطروح: كيف أقوم بانشاء مطعم ناجح؟

من المهم ملاحظة أن معظم رواد الأعمال الذين يبدأون مشاريع متعلقة بمجال الطعامة عادةً ما يفشلون في عامهم الأول بسبب التخطيط غير الكافي، بالإضافة إلى حقيقة أنك ستتعامل مع العديد من العملاء، فستحتاج أيضًا إلى قضاء الكثير من الوقت في التخطيط لقوائم الطعام الخاصة بك و ضمان جودة المخزون و الإمدادات الصحيحة و إدارة فريق عملك و إنشاء حملات تسويقية فعالة، لذلك عليك أن تتأكد من أن لديك خطة عمل مكتوبة بشكل جيد لتوجيه أعمالك وقراراتك المستقبلية.

هناك أمر واحد يجب أن تأخده بعين الاعتبارعند بدء مشروع مطعم، و هو أن مأكولاتك لن تروق للجميع، لذلك من الأفضل التخصص في أكلات محددة، و يجب أن تحدد السوق المستهدف للتخصص الذي قمت بإختياره، من خلال معرفة السوق المستهدفة ، فإن أسلوب خدمتك سيعطيك فكرة عن مفهوم العمل الذي ينبغي عليك البدء في التخطيط له.

ما الذي يتطلبه الأمر لبدء عمل مطعم بنجاح؟

حسنا ، إنها خطة العمل. أنت تعرف الآن أن المطاعم هي الأخرى بحاجة إلى خطط أعمال للتخطيط، قد يكون أمر كتابة خطة عمل مهمة شاقة للكثيرين، ولهذا السبب قرر فريق موقع مشروع إتاحة مجموعة من النماذج التي قد تناسب عملك لأن هناك أنواعًا مختلفة متاحة.

هذا ليس كل شيء، سوف تحتاج إلى التأكد من أن لديك الشغف والأسباب و الدوافع الحقيقية التي تجعلك ترغب في أن تكون مديرا لمطعم ناجح وهذا يعني أنه يجب أن تكون هناك علاقة حقيقية بينك وبين مطعمك و الأشخاص الذين تريد حل مشكلة جوعهم.

و حتى لا أطيل في الموضوع أقترح عليك بأن نمر لتفحص كل دراسة على حدى:
  1. أولا: دراسة جدوى مشروع مطعم مشويات
  2. ثانيا: دراسة جدوى مشروع مطعم شاورما
  3. ثالثا: دراسة جدوى مشروع مطعم و مقلى سمك
  4. رابعا: دراسة جدوى مشروع مطعم بطاطس
  5. خامسا: دراسة جدوى مشروع مطعم فطائر
  6. سادسا: دراسة جدوى مشروع مطعم برجر
يمكنك الآن أيضا إنشاء دراسة جدوى بنفسك عن طريق تحميل نموذج جاهز للتعديل من هنا: نموذج دراسة جدوى قابل للتعديل


و ختاما نتمنى من العلي القدير أن نكون قد وفقنا في توجيهكم إلى الطريق الصحيح، و لا يفوتنا أن نذكركم أنكم بإستطاعتكم الولوج إلى مشروع صغير مربح اخر في ذات المجال و هو عمل مشروع صغير للتجارة في مستلزمات ومعدات المطاعم.

إلى هنا لا يسعني إلا أن أودعكم و أضرب لكم موعدا اخر في تدوينة أخرى قادمة إنشاء الله، و إلى ذلكم الحين سأنتظر تعليقاتكم، مقترحاتكم و أفكاركم، فلا تبخلوا علينا بها و بتشجيعاتكم و أذكركم أن الأمر بسيط لكي تتمكن من التعليق و لا يحتاج منك أن تنشئ حسابا أو أي شيء، يكفيك فقط أن تتبع الخطوات الموجودة في الصورة التالية:  


التعليق,موقع,مشروع

فلا تتكاسل في إبداء مقترحاتك، ملاحظاتك و أسألتك على الموضوع.

2 التعليقات

شكرا لكم عل مجهوداتكم

صراحة دراسة جدوى مشروع مطعم أو المطاعم هي جيدة يلزم فقط إدارج طرق لتمويل مثل هكدا مشاريع
على أي حال أنتم مجدون في تقاريركم التي تشركونا معنا فشكرا لكم و نتظر منكم المزيد


الابتساماتالابتسامات