الجمعة، 31 مارس 2017

مشروع تركيب و إصلاح أطباق الدش وبرمجة اجهزة الاستقبال الرسيفر

مشروع مربح براس مال قليل تركيب و إصلاح و صيانة أطباق الدش (البارابولات) وبرمجة اجهزة الاستقبال الرسيفر


هناك سؤال يتردد علي كثيرا وهو : كيف يمكنني الوصول إلى أفكار مشاريع إستثمارية صغيرة لشركتي الناشئة ؟

في حالات أخرى ، يأتيني شخص ليقول : هل يمكنك مساعدتي في الوصول إلى فكرة مشاريع جديدة صغيرة مميزة لمشروعي القادم ؟

أفضل غالبا عدم الإجابة على هذا السؤال لسببين :
1.       قد يكون المجال مختلفا عن مجالي : و من ثم ليس لدي المقدرة على اقتراح أفكار مناسبة . و إفادته بشكل دقيق .
2.       لعدم علمي بخلفية من يسأل مثل هدا السؤال، و أين تكمن خبراته و تجاربه و شغفه ، ما الشيء الذي يحبه ؟ فماذا لو إقترحت عليه فكرة ليست لديه القدرة على تحقيقها  لكنه تمسك بها ؟ كارثة !
لذلك : أكتفي بالرد على هذا السؤال بمجموعة أسئلة مثل :
·         ما المجال الذي لديك الخبرة فيه ؟ هل لديك إلمام بالمشاكل التي تواجه العملاء أو العاملين في هذا المجال ؟
·         ما المجال الذي تحب العمل فيه -الشغف- ؟
هناك مصادر و طرق معروفة يكمن من خلالها البحث عن مشاريع و أفكار ، و من تجاربي المتواضعة و قراءاتي و أيضا خلفيتي العلمية أحاول في هدا الموضوع مشاركتكم بالمختصر المفيد ، فكرة مشروع صغير مربح لا يحتاج إلى خبرة كبيرة لإمتهانه .

لا يوجد لديك أي فكرة مشروع تجاري ناجح ؟ هل تبحث عن فكرة مشروع صغير مربح؟ !

يعتبر مجال الاصلاح و التركيب في جميع المجالات و خاصة تركيب و اصلاح أطباق الدش و اجهزة الاستقبال مشروعا ناجحا و مربحا ، نظرا للوقت القصير الدي يقضيه التقني في الاصلاح أو التركيب نظير المقابل المادي الدي يتلقاه التقني الدي يعتبر جيدا مقارنة مع الوقت الدي يقضيه في تركيب الدش و أيضا سهولة تعلم هده الخدمة ، حيث يمكن تعلمها في أقل من يوم على أقصى تقدير ، وهذا كله جعل نجاح هذا المشروع مسألة تعلم ووقت ، فالتعلم هو من سوف يدير دفة المشروع في الاتجاه السليم والوقت هو ما سيثبت من خلاله السمعة الحسنة والمجهود الطيب للتقني من خلال إنشاء شبكة عملاء كبيرة ، هذا ما سيتيح لك مكانة بين زملائك أصحاب نفس المهنة.
فكرة المشروع تعتبر من مشاريع براس مال صغير ومربحة إن لم أقل أن هدا المشروع الصغير لا يحتاج إلى رأس مال نظرا لتكاليفه البسيطة، فكل ما تحتاج إليه هو خبرتك في التركيب و الاصلاح و البرمجة فقط.

كيف تتعلم طرق تركيب الدش و  إصلاح و برمجة أجهزة الاستقبال :

لكي تكتسب هذه الخدمة و تصبح محترفا و خبيرا في مجالك ، لابد و أن تحصل على تدريب كاف يؤهلك لإمتهان هده المهنة ، و لحسن حظك توجد فيديوهات نظرية و تطبيقية على موقع يوتيوب تتناول و بإسهاب شرح طرق و أسرار هده الخدمة دون ذكر المنتديات و المواقع المتخصصة في هدا المجال ، و لكي لا تدع مجالا للشك أنصحك بمرافقة أحد المتخصصين أثناء عمله و جمع و إستيعاب أكبر قدر ممكن من المعلومات

الادوات والمعدات اللازمه:

لكي تبدأ الشروع في العمل تلزمك أدوات بسيطة أهمها : مفك ، مثقاب كهربائي، ... أما بالنسبة لعملية برمجة أجهزة الاستقبال فتحتاج إلى المهارة فقط وكما قلنا يمكنك إكتسابها على الانترنت

تقديم الخدمات للجمهور:

أنصحك و كبداية أن تقدم خدماتك بالمجان حتى تتمكن من جمع عدد كبير من العملاء لكي يساعدوك على كسب الشهرة و الانتشار في منطقتك بالاضافة إلى أنشاء كروت الاعمال و توزيعها على محلات المواد الغدائية نظرا لمرور الكثير من الناس من هده المحلات و أيضا توزيعها على الاهل و الاصدقاء الذين بدورهم سيقومون بتوزيعها على معارفهم من أجل تحيق توسع و شهرة كبيرين و مع مرور الوقت ستجد انك قد اكتسبت شهرة جيده وان معدل الطلب علي خدماتك قد ارتفع وهذا يعني ان ارباحك قد زادت.

دراسه ماليه مبسطه:

علي افتراض انك تقوم بخدمة 30 عميل فقط في الشهر وهو رقم يسهل الوصول اليه خصوصاً مع التسويق الجيد لنفسك ولخدماتك، وعلي افتراض انك تحصل علي 100 جنيه من كل عميل تخدمه فهذا يعني انك تحقق 3000 جنيه في الشهر وهو مبلغ جيداً خصوصاً انك لا تهدر الكثير من وقتك وقد يكون هذا عمل جانبي بجانب عملك الاساسي.

كيفية التطور وزيادة الارباح:

لتطوير عملك  وبغية تحقيق مدخول مضاعف ننصحك بإنشاء محل تقدم فيه جميع خدماتك بالاضافة إلى بيع أطباق الدش و اجهزة الاستقبال و مستلزمات التوصيل و إضافة منتجات أخرى في نفس المجال و تحقيق أرباح مهمة.
و يمكنك التوسع أيضا في مشروعك الصغير و البدء في بيع و إصلاح الأجهزة المحمولة و الهواتف و ملحقاتها و سنتطرق لهدا المشروع في قادم تدويناتنا


الابتساماتالابتسامات