الاثنين، 6 فبراير 2017

جهات تمويل المشاريع الصغيرة في الاردن

تمويل المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الاردن

مؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة في الاردن

في ما يلي سنشارك معكم اهم جهات تمويل المشاريع الصغيرة في الاردن

تمويل,المشاريع,الصغيرة,الاردن

المشروع هو مجموعة من المهام المحددة لحل مشكلة ما و تحديد نقاط البداية و نفاط النهاية. و تحديد الأعمال و الانجازات المطلوب إضافتها مع ضرورة وجود ميزانية و فريق عمل يمتلك مهارات فنية لانجاز و إتمام العمل.
و يتكون المشروع من مخرجات محددة تحوي أفكار أو خدمات أو منتجات لخدمة هذا المشروع. و مواعيد محددة من بداية هذا المشروع حتى نهايته. و يتكون من ميزانية تقديرية لاتاحة التمويل اللازم و الأفراد و المعدات و التسهيلات و المعلومات المطلوبة لادارة هذا المشروع إدارة سليمة و منظمة.


فالميزانية التقديرية هي الأساس في تمويل المشروعات سواء في الأردن او في بلدان أخرى، لكن نحن في تقريرنا هذا سنتتطرق فقط لـ جهات تمويل المشاريع الصغيرة في الاردن مع مراعاة أفضل مصادر التمويل وتوفيرھا في الوقت المناسب.

حيث تحتاج المشاريع الصغيرة في الأردن إلى مزيد من الدعم  و القروض من أجل الإقراض، و تعتبر البنوك التجارية وبنك الإنماء الصناعي و الاردنية لتمويل المشاريع الصغيرة بالاضافة إلى مؤسسات الإقراض العامة غير المصرفية و شركات القروض في الاردن من أهم المؤسسات التي يمكن بواسطتها تقديم الدعم المالي لهذه المشاريع، وتتلخص مهمة هذه البنوك والمؤسسات و الشركات في جمع الأموال على شكل إدخارات للعمل على توجيهها نحو الاستثمار في مختلف أنواع المشاريع الصغيرة، ومن أهم مؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة في الاردن التي تقوم بتقديم الدعم و القروض المالية للمشاريع الصغيرة في الأردن:
  1. بنك تنمية المدن والقرى
  2. البنك الإسلامي الأردني
  3. بنك الإسكان للتجارة والتمويل
  4. بنك الاردن دبي الاسلامي
  5. صندوق التنمية والتشغيل
  6. صندوق الحرفيين في بنك الإنماء الصناعي
  7. مؤسسة الإقراض الزراعي
  8. المؤسسة التعاونية الأردنية
  9. الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية
  10. الاتحاد العام للجمعيات الخيرية
  11. صندوق المعونة الوطنية
  12. الشركة الأردنية لضمان القروض
  13. البنك الوطني لتمويل المشاريع الصغيرة
  14. صندوق التنمية و التشغيل
  15. الشركه الاردنيه لتمويل المشاريع الصغيره
هذه كانت اهم مؤسسات تمويل المشاريع الصغيرة في الاردن، و لمن لديه المزيد من المؤسسات و شركات القروض في الاردن نتمنى ان يشاركها معنا من خلال التعليق أسفل هذا الموضوع و شكرا.


الابتساماتالابتسامات