الأربعاء، 8 فبراير 2017

25 دراسة جدوى جاهزة مجانا لمشاريع صغيرة ناجحة

خمسة و عشرين دراسة جدوى جاهزة لـ 25 مشروع ناجح

في هذه التدوينة ستجد كل ما تبحث عنه، ستجد نموذج دراسة جدوى فارغ قابل للتعديل بالاضافة إلى نماذج دراسة جدوى لأزيد من 10 مشاريع مربحة بفلسطين، دون أن ننسى أن نريك طريقة لعمل دراسة جدوى في 5 خطوات.

بالاضافة إلى 25 دراسة جدوى جاهزة و تجميعية لقائمة تضم أكثر من 50 دراسة جدوى جاهزة باللغة العربية و الانجليزية في موضوع واحد

دراسة,جدوى,جاهزة

  1. أهمية دراسة الجدوى. 
  2. نموذج دراسة جدوى جاهز للتعديل. 
  3. قائمة بأزيد من 25 دراسة جدوى. 
  4. خطوات إعداد دراسة جدوى.
1. أهمية دراسة الجدوى 
دراسة الجدوى هي عصب أي مشروع ناجح حيث تتم ألمفاضلة بين الفرص الاستثمارية المطروحة لاختيار أفضلها و لتحديد مدى تجارب السوق لفكرة المشروع الجديد وعادة ما تبدأ دراسات الجدوى بتحديد الصلاحية التسويقية للمشروع تحت الدراسة. أي بهدف تحديد احتمالات تجاوب السوق لفكرة المنتج الجديد أو الخدمة الجديدة التي يسعى المشروع لتقديمها. وبناء على دراسة الجدوى يتم اتخاذ القرار المناسب إما بالاستمرارية في إنشاء المشروع أو التراجع .
دراسة الجدوى هي الهندسة للمشروع وما يليها من دراسات مالية واقتصادية واجتماعية هي نقطة البداية سواء كان المشروع منزلي صغير أو كبير إنتاجي أو خدمي ، حكومي أو خاص ، جديد أو توسعة منشأة قائمة .
في هده التدوينة قرر فريق مدونة مشروع عرض مجموعة من الدراسات التي قمنا بطرحها في إطار سلسة من المواضيع التي تهم هذا المجال و في ما يلي إليكم خمسة وعشرون دراسة جدوى جاهزة مجانا و تعتبر ناجحة بالنظر الى مخرجاتها:



2. نموذج دراسة جدوى جاهز للتعديل
نموذج جاهز للتحميل و أيضا للتعديل بصيغة WORD من أجل تيسير عملية جمع البيانات، النموذج خالي من أي تعقيدات و معد بطريقة بسيطة لتمكين اي شخص ليست لديه الخبرة في إعداد دراسة الجدوى، أن يقوم بها بنفسه، يكفيه فقط ان يملأ الفراغات و يجيب على الأسئلة المطروحة في النموذج.
3. أزيد من 25 دراسة جدوى جاهزة
4. كيفية عمل دراسة جدوى
لا نحتاج الان إلى ان نقوم بتعريف دراسة الجدوى لأنك ستجد ذلك مذكورا في المواضيع التالية، و التي من خلالها تطرقنا إلى المفاهيم و أيضا إلى طريقة إعداد دراسة جدوى في خطوات مدروسة سهلة و مبسطة من اجل ان يتم إستيعاب الفكرة و الطريقة من طرف كل شخص سواء متخصص أو بعيد عن المجال، و دون ان أطيل إليكم المفيد:


خاتمة:
إن تأسيس مشروع صغير ناجح و امتلاكه لهو إحدى متع الحياة. بالطبع لن تكون هناك ضمانات، و بالتأكيد ستكون هناك عقوبات و لكن إدا تصرفت بشكل صحيح و بدأت المشروع الصغير الدي يناسبك مع إنشاء دراسة جدوى متكاملة بالاضافة إلى خطة عمل متقنة فالبطبع سيكون ذلك هو المشروع الذي يتناسب مع نقاط قوتك و تتفاعل معه، و يجمع أسمى أحلامك و قيمك – بالطبع سيكون مشروعا يحقق لك ربحا جيد ا- فعندئد لا يمكن إخبارك بالمدى الذي يمكن لهذا المشروع أن يأخدك إليه.
أتمنى أن نكون قد وفقنا في الاجابة على أسئلتكم، و نكون عند حسن تطلعاتكم و بالتوفيق و النجاح في حياتكم.

نموذج,دراسة,جدوى

8 التعليقات

مشكورين على المجهود، و على أسلوبكم في مشاركة المعلومة، صراحة دراسات الجدوى هاته فكرة مميزة

مشاريع ناجحة، و دراسات جدوى في المستوى، مشكورين على الطرح و المجهود

فعلا موضوع شيق و شامل، سأضع هذه المقالة في المفضلة حتى تكون مرجعا بالنسبة لي و اعود إلها وقتما أشاء، لأحصل على المعلومات الفريدة التي تحتويها دراسات الجدوى هذه...و شكرا لكم

صراحة دراسة جدوى مشروع تربية الارانب مشروع مربح و من بين المشاريع الناجحة، و أتمنى في القريب العاجل ان أبدأ المشروع لأنه حلمي من زمان كما أن البيئة التي أعيش فيها تساعد على ذلك.


الابتساماتالابتسامات